الرئيسية / فوائد / فوائد الفانيليا الرائعة للصحة وللجسم

فوائد الفانيليا الرائعة للصحة وللجسم

فوائد الفانيليا الرائعة للصحة وللجسم

بمجرد ذكر كعكة الفانيليا أو آيس كريم الفانيليا فإنه يسبب سيلان لعاب الشخص، وسنتعرف على المزيد عن تلك النكهة التي كانت جزء من الحلويات لعدة قرون.

إن نبات الفانيليا هو نبات متسلق وكرمة عشبية، وهو الأمر الذي يتطلب شجرة دعم للنمو الأمثل، وتلقيح الزهور بشكل طبيعي عن طريق النحل والطيور الطنانة وذلك عندما تنمو قرون الفانليا،

حيث يصبح طولها 5 وحتى 8 بوصة لتكون على استعداد لموسم الحصاد، يتم وضع هذه العشبة في الماء المغلي، وتجفف لبضعة أسابيع فى الشمس حتى يتحول لونها إلى البني الداكن، ثم يستخرج من بعض حبوب عالية الجودة جوهر بلوري أبيض المعروف بإسم نيلين، ويشار إلى هذا الجوهر بأنها نكهة الفانيليا.

أهم فوائد الفانليا                

ربما تجد هذا مثير للدهشة، تمتد فوائد مستخلص الفانيليا لتشمل بشرتك، وهو يستخدم كمكون في الكثير من منتجات العناية بالبشرة كمرطب للجسم وبلسم الشفاة والكريمات والعطر وزبدة الجسم.

مكافحة الشيخوخة:

إن الفانيليا غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب وتمنع الجذور الحرة، كما يساعد في إبطاء علامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة وبقع الشيخوخة والتجاعيد، ويتم استخدامها في صناعة مستحضرات التجميل على نطاق واسع للحصول على فوائدها التي تساعد في جعل بشرتك طرية وناعمة.

علاج حب الشباب:

إن الخصائص المضادة للجراثيم جعلت الفانيليا مفيدة في علاج حب الشباب عن طريق آثارها المضادة للبكتيريا، كما تساعد على تطهير البشرة، وفي الحد من البثور وحدوث حب الشباب.

علاج القلق والاكتئاب:

لقد أثبتت الدراسات العصبية بأن خلاصة الفانليا يمكن أن يكون لها أثر إيجابي على الذين يعانون من الإكتئاب واضطرابات القلق، كما أن الفانيليا لها رائحة مفيدة خصوصا لذلك الغرض، إن احتساء اللبن أو الحليب الذي يحتوي على الفانليا يساعد بشكل كبير في تخفيف مثل هذه الأعراض عند بعض الناس، كما أن الفانليا تكون مفيدة في حالات علاج رهاب الإحتجاز.

يخفف الغثيان :

من أفضل الفوائد العلاجية التي يمكن الحصول عليها من خلاصة الفانيليا هي أنها يمكن أن تساعد في تهدئة المعدة عند الشعور بالغثيان، وكل ما عليك هو إضافة بضع قطرات خلاصة الفانيليا إلى كوب ماء ورشفة ببطء، حيث أن رائحة الفانيليا المذهلة تساعد في تخفيف الشعور بالغثيان.

فقدان الوزن :

لقد أظهرت الدراسات أن مستخلص الفانيليا يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن، بالرغم من ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي فإنها تلعب دور رئيسي في فقدان الوزن، كما يمكن استكمال تلك الجهود بتناول مستخلص الفانيليا.

Comments

comments

عن Hayatik. Com

hayatik.com نحن نسعى لتقديم محتوى حصرى ومفيد لكى سيدتى فى العديد من المجالات الخاصة بكى مثل انقاص الوزن, العناية بالبشرة, العناية بالشعر, المنزل والديكور, الحمل والولادة والاسرة, افضل وصفات الأكلات المصرية والعربية, وصفات خاصة, وغيرها المزيد والمزيد. تابعونا واشتركو معنا فى قناتنا عبر اليوتيوب للمزيد من المواضيع والفيديوهات الحصرية والمتجددة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*