الرئيسية / صِحتك / تــــــفتيح الــــــــــــبشره / زيت الحلبة وفوائده في نضارة الوجه

زيت الحلبة وفوائده في نضارة الوجه

زيت الحلبة وفوائده في نضارة الوجه

إن نحافة الوجه المفرطة تعد من أخطر أعداء الجمال، وعلى الرغم من تناسق ملامح الوجه النحيف إلا أنه لا يكون جميلا في كثير من الأحيان، والجسد النحيف لا تظهر تفاصيله بالشكل الذي تحلم به كل فتاة، ولكن من منظور آخر فإن النحافة لا تضر بالجسم كما تضر السمنه المفرطة، فالإعتدال هو خير الأمور ويبرز نضارة الوجه.

تعتبر مشكلة نحافة الوجه من أكثر المشكلات انتشارا بين الفتيات، وخاصة اللاتي يبحثن عن إيجاد حل لها مع عدم التأثير على باقي الجسم، فكل فتاة تحلم بوجه جميل ممتلئ ومستدير وخدود نضرة، ولكن هناك عوامل وأسباب كثيرة تؤدي إلى نحافة الوجه،

والعامل الوراثي يعتبر أهم تلك الأسباب وأكثرها إنتشارا، وأيضا سوء التغذية له دور مهم في مشكلة نحافة الوجه وعدم حصوله على قدر كافي من الراحة والنوم يوميا، فهذا يساعد في ظهور الوجه بشكل مرهق ونحيف.

ومشكلة نحافة الوجه لا تعتبر من الأمور التي تعيب المرأة، ولكنها فقط تخفي جمال وجهها، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن إتباعها للتخلص من هذه المشكلة والحصول على وجه جميل وممتلئ.

أهم الطرق والحلول لتسمين الوجه ونضارته:

التخلص من العوامل المرضية:

يجب التخلص من العوامل المرضية التي تسبب نحافة الوجه والتأكد من صحة الجسد وشفائه بالكامل وأيضا علاج كل الأمراض، ومن الضروري التخلص من المشاكل النفسية مثل القلق والتوتر والإكتئاب، حيث أن جميع هذه العوامل تساعد في ظهور مشكلة الوجه النحيف.

إتبع نظام غذائي صحي:

يجب إتباع نظام غذائي سليم وصحي، وكذلك تناول الأطعمة التي

تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها بإستمرار، فهذا يعمل على إعادة تجديد خلايا الجسم بالكامل وليس بالوجه فقط، مما يساعد في الحصول على نضارة الوجه وجسم متناسق.

مشروب الحلبة:

إن الحلبة تعتبر من أهم العوامل الطبيعية التي تساعد في سرعة تسمين الوجه والتخلص بسهولة من نحافة الوجه، فالحلبة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، كما أنه يساعد في الحصول على بشرة صافية وصحية مع خدود ممتلئة ووجه أكثر نضارة.

وهناك طريقة بسيطة في تسمين الوجه بإستخدام الحلبة وهي ما يلي:

يضاف ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة إلى القليل من الماء مع التقليب حتى تحصل على عجينة لينة، يتم وضع العجينة على الخدين مع التدليك برفق بأطراف الأصابع، ويترك الخليط لمدة 10 دقائق على الوجه، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر،

 احرص على تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم، وسوف تحصلين في أقرب وقت على نتائج رائعة، ويمكن استخدام زيت الحلبة في تدليك الخدين بشكل يومي مرتين أو ثلاثة مرات وذلك للحصول على النتائج الرائعة.

Comments

comments

عن Hayatik. Com

hayatik.com نحن نسعى لتقديم محتوى حصرى ومفيد لكى سيدتى فى العديد من المجالات الخاصة بكى مثل انقاص الوزن, العناية بالبشرة, العناية بالشعر, المنزل والديكور, الحمل والولادة والاسرة, افضل وصفات الأكلات المصرية والعربية, وصفات خاصة, وغيرها المزيد والمزيد. تابعونا واشتركو معنا فى قناتنا عبر اليوتيوب للمزيد من المواضيع والفيديوهات الحصرية والمتجددة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*